العالم

ماسك سيزرع رقاقات في أدمغة البشر العام 2022

أعلن الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، أن شركته التكنولوجية “نيورالينك” تأمل في البدء في زرع الرقاقات داخل أدمغة البشر خلال العام المقبل.‏

تصريح ماسك جاء خلال مقابلة نشرت خلال قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية يوم الاثنين الفائت.

وقال ماسك بخصوص خطط شركته أنه بصدد إجراء اختبارات على القردة وأكد أنها آمنة وموثوقة للغاية، ويمكن إزالة الرقاقة من الدماغ بأمان.

وتابع ماسك أن شركته تأمل في تطبيق ذلك على البشر خلال العام المقبل، وسيكونون من الأشخاص الذين يعانون من إصابات شديدة في النخاع الشوكي، على غرار الشلل الرباعي، وأضاف ماسك أن شركته تنتظر حاليا موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

شركة إيلون ماسك التي تاسست في العام 2016 تعمل في الوقت الراهن على تطوير شريحة يتم زرعها في أدمغة البشر، بهدف تسجيل وتحفيز نشاط الدماغ في وقت واحد، لتطبيقات طبية كعلاج إصابات الحبل الشوكي الخطيرة والاضطرابات العصبية.

وكتب ماسك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا:”سيتسارع التقدم عندما يكون لدينا أجهزة في البشر العام المقبل”.

يشار إلى أن شركة نيورالينك نشرت مقطع فيديو لقرد يلعب لعبة فيديو عن طريق استخدام رقاقة مزروعة في دماغه من تطويرها في شهر أبريل نيسان الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى