إفريقيا

ما علاقة حزب النهضة التونسي باغتيال بلعيد والبراهمي؟

وجه القضاء التونسي هذا اليوم الخميس أصابع الاتهام رسميا إلى المشرف في الجهاز السري لحركة النهضة مصطفى خذر، في جريمة اغتيال الناشطين السياسيين محمد البراهمي وشكري بلعيد، بالرصاص في العام 2013.

خذر الذي يعمل في حركة النهضة الإسلامية التي يتزعمها رئيس البرلمان التونسي الحالي راشد الغنوشي، اعتقل في 5 من شهر يونيو حزيران الماضي بتهمة اغتيال البراهمي وبلعيد عقب امتناعه عن تقديم معطيات جديدة حول ارتكاب الجرائم لأنه كان على علم بمخطط الاغتيال.

كما قامت السلطات التونسية باعتقال المتهمين عامر البلعزي بتهمة إخفاء أداة الجريمة وهي مسدس الذي استعمل في اغتيال البراهمي وبلعيد، إضافة إلى محمد العكاري بتهمة المشاركة في عملية اغتيال الناشطين السياسيين.

وجرت عملية اغتيال شكري بلعيد في 6 من شهر شباط فبراير من العام 2013 أمام منزله، وبعدها تمت تصفية محمد البراهمي بالطريقة ذاتها أمام مقر سكنه في 25 من شهر يوليو تموز من العام ذاته.

وأكدت هيئة الدفاع عن شكري بلعيد ومحمد البراهمي، في وقت سابق من هذا اليوم، في ندوة صحفية تحت عنوان “دور الجهاز السري لحركة النهضة في جريمة اغتيال الشهيد محمد البراهمي” وجود حواجز لكشف حقيقة اغتيال الناشطين.

وأشارت الهيئة في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي إلى وجود علاقة بين الجهاز السري لحركة النهضة وقضايا الاغتيال خاصة محمد البراهمي، كما أكدت الهيئة كذلك تورط مصطفى خذر في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى