إفريقيارياضة

البطل الأولمبي توفيق مخلوفي العالق بجوهانسبورغ يهاجم السلطات الجزائرية

البطل الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي عالق في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا منذ 4 أشهر عقب إغلاق الحدود الجوية والبحرية والبرية بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

البطل الجزائري عبر في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عن غضبه من الحكومة الجزائرية ووزارة الرياضة التي لم تتدخل من أجل إعادته إلى أرض الوطن.

العداء الجزائري المتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 في سباق 800 متر، وفضيتي سباقي 800 و1500 متر في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل سنة 2016، عالق في جوهانسبورغ حيث كان يحضر لمشاركته في دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة صيف هذا العام في طوكيو قبل أن تؤجل بسبب جائحة كورونا.

مخلوفي غرد قائلا:”تقريبا أربعة أشهر وأنا مرمي في جنوب إفريقيا لا إجلاء ولا حتي حركة تشبه له من طرف الدولة الجزائرية لرجوع إلي أرض الوطن،أثبت لي أنه لاقيمتا لي كمواطن جزائري أو حتي كبطل أولمبي دافع وشرف الراية الجزائرية وهذه الكلمات كانت في قلبي فكتبتها،ولست أستهدف بها الاستعطاف.”

وزير الرياضة الجزائري علي خالدي دخل على الخط وغرد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا :”أتابع عن كثب الوضعية التي يتواجد فيها بطلنا الأولمبي توفيق مخلوفي الذي اتواصل معه أنا ومصالحي باستمرار، آخرها قبل بضعة أيام، وأسهر شخصيا على راحته وظروف إقامته على غرار رياضيينا في كل مناطق العالم، لاسيما العدائين المتواجدين في نيروبي والسباحين المتواجدين في مونتريال”.

وأضاف الوزير:”فبالرغم من الوضعية الصحية الاستثنائية وتوقف الرحلات الجوية، فإن الدولة الجزائرية ستواصل بذل قصارى جهدها و كل ما في وسعها لاجلاء رياضييها أينما وجدوا ريثما تسمح الظروف بذلك.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى