أوروبا

فرنسا تعيد فتح حدودها أمام السياح من خارج فضاء شينغن

 أعلنت الحكومة الفرنسية هذا اليوم السبت أنها ستعيد فتح حدودها تدريجيا أمام السياح القادمين من خارج فضاء شينغن اعتبارا من فاتح يوليو تموز المقبل.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ووزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير في بيان مشترك أن باريس قررت إعادة فتح حدودها الداخلية تدريجيا أمام القادمين من الدول خارج الاتحاد الأوروبي.

قرار الحكومة الفرنسية جاء بناء على توصيات اللجنة الأوروبية، وستتم عملية إعادة فتح الحدود بشكل تدريجي ومتفاوت حسب الوضع الصحي في كل دولة واحتراما للشروط التي حددت على المستوى الأوروبي.

وستسمح فرنسا للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة على أراضيها، بالدخول إليها أيا كانت جنسيتهم وستعطى الأولوية لمعالجة طلبات تأشيراتهم وإقاماتهم أثناء وصولهم إلى التراب الفرنسي.

وسترفع فرنسا ابتداء من منتصف ليل 15 من شهر حزيران/يونيو الجاري جميع القيود على حركة التنقل والسفر المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، وسيكون بإمكان المواطنين القادمين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى موناكو وسويسرا والنرويج وسان ماران والفاتيكان وإيسلندا وأندورا وليشتنشتاين من الدخول إلى فرنسا باستثناء القادمين من إسبانيا والمملكة المتحدة.

يشار إلى أن إسبانيا وبريطانيا تفرضان قيودا على السياح الأجانب بمن فيهم القادمين من فرنسا، لذلك قررت باريس التعامل بالمثل معهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى