سياحة و سفر

“على ما نتلاقاو” حملة لدعم قطاع السياحة بالمغرب خلال جائحة كورونا

بهدف دعم قطاع السياحة بالمملكة المغربية خلال الأزمة التي يمر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة “على مانتلاقاو” لتخطي هذه الأزمة بأقل الأضرار الممكنة.

وقال المدير العام للمكتب، عادل الفقير، في رسالة موجهة إلى أسرة المكتب الوطني المغربي للسياحة، خلال فترة الحجر المنزلي، “لقد نجحنا في تنفيذ مشاريع يمكن أن نفخر بها على المستويين الوطني والدولي، وقد تم إطلاق أحدها اليوم والمتمثل في حملة “على مانتلاقاو”، وهي الحملة التي تروم مواكبة رجال ونساء قطاع السياحة.”

وأضاف أن أزمة كورونا غير المسبوقة، “يجب ألا تمنعنا من البقاء متحدين، أو من إغفال مهماتنا الأساسية”، وذلك مع مراعاة أننا “نشتغل على هدف وحيد: مصلحة البلد”.

وأكد الفقير أنها “دعوة حقيقية لمواكبة جميع المغاربة خلال فترة الحجر الصحي، وتذكرنا جميعا بمدى غنى ووحدة البلاد، وبأن بلدنا أثمن مواردنا”.

وتأثر قطاع السياحة جراء أزمة كورونا وخاصة الفنادق والمطاعم و وكالات الأسفار وشبكات التوزيع والنقل البري والبحري.

ومن المتوقع أن يسجل قطاع السياحة في المغرب انخفاضا بنسبة 39 بالمائة في عدد السياح، حسب ما أعلنته  الكونفدرالية الوطنية للسياحة، إضافة إلى خسائر تقدر ب  34 مليار درهم بحلول نهاية العام الجاري، على أن يسجل قطاع الفندقة لوحده عجزا قدره 15 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى