إفريقيا

عملية إعادة المغاربة العالقين بإسبانيا تتواصل

تتواصل عملية إعادة المواطنين المغاربة العالقين بإسبانيا بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 منذ منتصف شهر مارس آذار الماضي إلى أرض الوطن.

وتم يوم الجمعة إعادة الفوج الثاني من العاصمة الإسبانية مدريد في اتجاه المملكة المغربية على متن 3 رحلات جوية شملت 300 مواطن مغربي ومغربية ومن ضمنهم 10 أطفال.

ووصل الفوج الأول الذي يضم 300 مواطن ومواطنة يوم الأربعاء المنصرم إلى أرض الوطن قادمين من مدينة مالغا الإسبانية عبر 3 رحلات جوية.

عملية إعادة المغاربة العالقين بإسبانيا تمت بحضور كريمة بنيعيش سفيرة المغرب في إسبانيا التي قامت بزيارة للمغاربة الذين شملتهم هذه العملية ونقلهم إلى المطار.

يشار إلى أن هذه العملية التي تشرف على تنفيذها السفارة المغربية ومختلف القنصليات المغربية بإسبانيا بتنسيق مع السلطات الإسبانية استفاد منها حتى الآن 600 شخص، وهم من الذين يعانون من مشاكل صحية وكبار السن، والأشخاص الذين كانوا يتواجدون في وضعية صعبة، إضافة إلى القاصرين.

برنامج إعادة المغاربة العالقين بإسبانيا سيتواصل الأسبوع المقبل، وسيشمل جهة كتالونيا، وتتم العملية وفقا لشروط السلامة الصحية للمواطنات والمواطنين، واحترام مسافة الأمان الصحية بين المستفيدين على متن الحافلات والمطارات وعلى متن الطائرات.

وأعلنت الحكومة المغربية أنها ستتكفل طبقا للتوجيهات الملكية بجميع النفقات المالية لتنفيذ برنامج إعادة المغاربة العالقين بالخارج وكذا بجميع التكاليف المتعلقة بالسكن وبإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا عند الوصول إلى أرض الوطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى