ثقافة

علي الريس:مؤسسة الإنتاج البرامجي من “افتح ياسمسم” إلى كورونا!

عبد الستار ناجي – الكويت

أكد مدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربي علي الريس بأن المؤسسة تسخر كافة امكانيتها لدعم جهود دولة الكويت دولة المقر و دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد.

وأشار الريس في تصريح خاص إلى أن المؤسسة فرغت من إنجاز مجموعة من الرسائل الاعلامية والفلاشات من بينها رسالة إعلامية خاصة بدولة المقر دولة الكوي . والتي تبذل شأنها شان بقية دول مجلس التعاون جهودا جبارة من أجل مواجهة هذا الفيروس الخطير .

ونشير الى أن مؤسسة الإنتاج البرامجي كان خلال مسيرتها الإعلامية العامرة بالإنجازات والبصمات الكبرى قد حققت الكثير من الأعمال الخالدة في ذاكرة المشاهد العربي وفي مقدمتها المسلسل التربوي”افتح ياسمسم” الذي أنجزت منه 4 أجزاء وجدت طريقها إلى المشاهد في أنحاء العالم العربي. بالإضافة لعدد آخر من البرامج الهامة ومنها “سلامتك” و “قف” وكم  ضخم من الأعمال الدرامية والوثائقية والتسجيلية الهامة التي حصدت الكثير من الجوائز ورسخت تلك المؤسسة كمنارة إعلامية عربية متفردة.

كما أشاد الإعلامي الكويتي علي الريس بالاجراءات المتميزة التي قامت بها دولة الكويت وعبر كافة قطاعاتها وعلى رأسها مجلس الوزراء الموقر ووزارة الصحة العامة ووزارت الداخلية والدفاع والتجارة والإعلام وكافة القطاعات المعنية مما كان له أبعد الأثر في الانجازات التي راحت تتحقق . كما شدد على أهمية التعاون من قبل المواطنين والمقيمين في كافة دول مجلس  التعاون الخليجي مما جعلها في طليعة دول العالم التي حظيت باشادة وتقدير منظمة الصحة العالمية.

وقال المدير العام لمؤسسة الانتاج البرامجي أن المؤسسة خلصت من إنجاز مجموعة من الرسائل التوعوية الموجهة لما تمتلكة من خبرة عريضه في هذا الجانب مسيرا إلى أن المؤسسة كانت في طليعة المؤسسات الإعلامية في العالم العربي التي حققت برنامج صحي متخصص هو “سلامتك” الذي أنجزته المؤسسة بالتعاون من الأمانة العامة لوزارات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الريس الى أن أحد تلك الرسائل سلط الضوء على تجربة دولة الكويت بوصفها دولة المقر وتناول التحديات الجسام التي واجهت الكويت واستطاعت أن تتجاوزها بفضل لحمة ابناءها . والرسالة من إعداد الاعلامي القدير فخري عودة وتقديم الفنان خالد البريكي وإخراج د . على حسن وإشراف عام علي الريس .والرسالة تمثل مسيرة التحديات الكبرى التى واجهتها دول الكويت عبر تاريخها لتخرج أكثر قوة وتماسكا وتعاضدا في مواجهة الأزمات والتحديات .

وقال الاعلامي علي الريس إلى أن المؤسسة دخلت مرحلة التحضيرات لاطلاق قناة تلفزيونية خليجية مشتركة تتعاون دول المنطقة من أجل بث كافة برامجها المتخصصة في هذا الجانب التوعي وتكون بمثابة المنصة الاعلامية المشتركة لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي . والأمر اليوم أمام الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي .

كما ثمن مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي على الريس تعاون الفنانيين والاعلاميين من أجل تقديم كل مفردات والدعم والاسناد الى جوار اخوتهم من بقية التخصصات والقطاعات لمواجهة هذا الوباء العالمي.

إقرأ المزيد على كيوسك 24 للكاتب عبد الستار ناجي:

مهرجانات النصف الثاني من العام.. قادمة حسب الموعد!؟

مطلوب فتح الفضاء أمام الابداع الفني العربي!

المسرح والسينما آخر المفرج عنهم في حصار كورونا!

الإنتاج في زمن كورونا…!

النجوم الشباب:الدراما الخليجية تكامل وثراء للابداع العربي

الهيئة العربية للمسرح منصة لابداعات أبو الفنون

نجوم الدراما الخليجية كيف يرون حصاد الموسم الرمضاني؟!

الحركة التشكيلية الخليجية أمام تحديات جديدة .. كورونا مصدر للالهام!

د . ابتسام الحمادي تؤكد على دور الأزياء في الدراما التلفزيونية

50 مليون دولار ميزانية أعمال رمضان الدرامية الخليجية

“ان بارادوكس” أول فيلم كويتي يعرض على نتفليكس

شخصيات الدراما الخليجية المثيرة للجدل : سقف أعلى من الطرح!

محمد المنصور: شخصية “شهاب” في “محمد علي رود” رسالة للأجيال

المرأة في الدراما الخليجية.. بلا هوية!

مناف عبدال: مسلسل “محمد علي رود” انتصار لكفاح جيل الأربعينيات!

المنتجون والنجوم يؤكدون أن الخسائر المادية كبيرة بسبب كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى