ثقافة

معرض للثقافة السعودية بباريس

‎تتواصل فعاليات معرض الثقافة السعودية بباريس الذي تنظمه وزارة الثقافة السعودية مُمثّلةً بهيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت شعار Les Tresors d’Arabie” ‎ بمشاركة المنظومة التابعة للوزارة وهي: هيئة الأزياء وهيئة فنون الطهي وهيئة التراث، وهيئة فنون العمارة والتصميم، إضافةً إلى هيئة المكتبات وهيئة الموسيقى.


وتأتي هذه الفعاليات ‎سعياً لتعزيز صورة السعودية كوجهة ثقافية متنوعة ومبتكرة، وجسر ثقافي بين الرياض وباريس بحكم أهمية باريس كعاصمة سياحية تستقطب سنويا ملايين السياح من مختلف بقاع العالم. بحيث تمكن المعرض منذ انطلاقه من جذب عدد كبير من الزوار من جنسيات مختلفة لاكتشاف الفعاليات والأنشطة التي تشملها أروقة قاعة فوندوم العريقة.


هذا ويشمل المعرض أطرا فنية تمثِّل الثقافة السعودية بمكوناتها الحديثة وقواها الناعمة؛ بهدف تعزيز التفاهم الثقافي بين المجتمعين السعودي والفرنسي، وتعزيز صورة السعودية كوجهة ثقافية متنوِّعة ومبتكِّرة، إضافة إلى نشر المحتوى الشعري العربي والسعودي في دول العالم، ودعم جهود تجسير الأفكار والتبادل الثقافي والحضاري بين الأمم.


يتظمن معرض الثقافة السعودية فعاليات و‎ندوات – أمسيات شعرية – معارض تفاعلية -‎معرض فوتوغرافي – أجنحة تعريفية – ورش مصغرّة, ولقاءات أدبية تأتي دعمًا لمبادرة عام الشعر العربي 2023 ‎الذي أطلقته المملكة احتفاءً بالقيمة المحورية للشعر والأدب في الثقافة السعودية ‎التي كانت ومازالت موطنًا للشعر والشعراء، وذات تاريخ راسخ في الحضارة الإنسانية.


يذكر أن “معرض الثقافة السعودية” في العاصمة الفرنسية باريس، يقام خلال الفترة الممتدة من 28 أكتوبر إلى 10 نوفمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى