ثقافة

كورونا يغيب الممثلة المصرية رجاء الجداوي

تغلب فيروس كورونا كوفيد 19 بعد صراع طويل على الفنانة المصرية رجاء الجداوي التي لفظت أنفاسها الأخيرة في مستشفى أبو خليفة المصرية بالإسماعيلية عن عمر ناهز 82 عاما.

أنيقة السينما المصرية أصيبت بالوباء القاتل خلال تصوير مسلسل تلفزيوني في شهر مايو أيار المنصرم، أدخلت المستشفى في العزل الصحي تحت إشراف طبي، وبعد تدهور حالتها الصحية وضعت على جهاز التنفس الصناعي.

نجلة الفنانة الراحلة، أميرة مختار نشرت صباح اليوم الأحد تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أعلنت فيها وفاة والدتها الفنانة رجاء الجداوي.

وكتبت “إنا لله وانا اليه راجعون مامي في ذمه الله”.

خبر وفاة رجاء الجداوي عقب صراع دام لـ 43 يوما مع فيروس كورونا تصدر وسم #رجاء_الجداوي موقع تويتر، بعد ساعات من إعلان نبأ الوفاة.

وقدمت شخصيات فنية مصرية وعربية التعازي وأعربت عن حزنها لوفاة الفنانة المصرية المتألقة.

ولدت الفنانة رجاء الجداوي في السادس من شهر سبتمبر أيلول من العام 1938 باسم نجاة علي حسن الجداوي عاشت فترة من حياتها عندما كانت طفلة مع خالتها الممثلة والراقصة المصرية تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقا في مسلسل السندريلا  للمخرج سمير سيف.

واستهلت الجداوي مشوارها الفني تزامنا مع عملها في مجال عالم الأزياء، جسدت أول لها في فيلم دعاء الكروان للمخرج هنري بركات بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى