العالم

قتلى وجرحى في غارات عنيفة شنها الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة

قتل عشرات المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف عنيف شنته طائرات إسرائيلية على بنايات سكنية، ومنازل مأهولة في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة أنباء وفال الفلسطينية، بأن طائرات حربية قصفت منزلا بجوار مسجد الهدى مقابل أبراج الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وآخر خلف مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا شمال القطاع.

وقصفت طائرات إسرائيلية مسجد محمد الفاتح في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال غزة ودمرته بالكامل، وجرى نقل عدة إصابات من المكان.

ووقعت إصابات في صفوف المواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة ضميدة في جباليا، شمال القطاع.

وأفاد المصدر ذاته بقصف إسرائيلي طال عدة منازل في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حو 15 مواطنا، وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وكثفت الطائرات الإسرائيلية الحربية غاراتها على أحياء مدينة غزة وشمالها، إذ شنت غارة استهدفت محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المرضى والجرحى والمواطنين داخل المستشفى، إضافة إلى قصف منزل لعائلة شامية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة العشرات.

ووقعت إصابات في قصف طائرات إسرائيل منزلا لعائلة أبو سيدو وسط مدينة خان يونس جنوب القطاع، وقتل مواطنان وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة القدرة في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارة استهداف منزل لعائلة الكرد في رفح جنوب القطاع، أدى لارتقاء 7 قتلى على الأقل، وإصابة العشرات.

وقصفت بحرية إسرائيل ومدفعيته بعشرات القذائف مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء قتلى وإصابة العشرات في صفوف المواطنين داخل المنازل المأهولة بالسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى