ثقافة

فيلم مايو ديسمبر.. ممثلة تخون الشخصية الأصيلة!

كان – عبد الستار ناجي


هنالك جملة رائعة على لسان النجمة جوليان مور عبر شخصية ( غريس ) التي تقدمها في فيلم – مايو ديسمبر تقول خلالها ( الاشخاص غير الامينين خطرون ) ومنها تبدأ لعبة هذا الفيلم .


المخرج الاميركي تود هاينز يعود الى مهرجان كان السينمائي فيلمه الجديد – مايو ديسمبر – حيث الدراما المسلية والأنيقة .
إنها مبارزة غير معترف بها بين امرأتين ، لعبت من قبل جوليان مور وناتالي بورتمان ، اللتان وجدا صداقة قوية في مرحلة مهمة في كل من حياتهما. سيقدم لنا هاينز بشكل دوري وجوههم جنبًا إلى جنب في صورة مقربة وهم يحدقون في أنفسهم وبعضهم البعض في المرآة .
تتقمص مور دور غريس عبر اداء عال على طريقة مور لتقدم شخصية امرأة مسيطرة وعصابية بأسلوب حيث الاداء الذي يقترب من الواقعية بالذات مشهد البكاء. تصل ممثلة لتعيش بين افراد تلك الاسرة من شهر مايو الى ديسمبر للتعرف على الشخصية المحورية وتعيش ظروفها . ولكنها في لحظة ما تنشئ علاقة مع زوج الشخصية وتخونها .
رحلة تبدو في الظاهر حكاية اعتيادية ولمنها سرعان ما تغوص بنا الى متاهات واسعة قصية في الذات الانسانية تاره صوب الشخصية المحورية واخري من خلال اللمثلة التى حطت الرحال في ذلك البيت لتعيش وتتتقمص فاذا بها تطلق العنان لرغباتها وزواتها .
المحور هنا هو حول تلك العلاقة وايضا خيانه الممثلة للشخصية . في فيلم – مايو ديسمبر نتعرف على دقة ورائعة وذكاء تود هاينزالذى يمتلك حرفته وادواته وهو يشتغل على سيناريو سامي بورشي ،والاداء الذكي لجوليان مورالذى يحمل طابع الملكة المختلة ، وتتمتع ناتالي بورتمان بمشهد رائع حيث تلقي محاضرة عن التمثيل لصف الدراما في المدرسة الثانوية لأطفال جرايسي. حتى أنها تتحدث عن كيف يمكن أن تصبح المشاهد الجنسية تدريجيًا مثيرة بشكل أصيل للمشاركين: “هل تتظاهر بالشعور بالمتعة – أو تتظاهر بعدم الشعور بالمتعة؟” حسنًا ، المتعة حقيقية هنا .
فيلم هادئ .. ولكنه لا يتوقف عن الغليان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى